صناعة التمويل في المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية

المؤلف:
الدكتور سامر قنطقجي
25.00 $ 20.00 $
قيمة التوفير 5.00 $
Current Stock:
الناشر:
دار شعاع
الصفحات:
616
رقم المخزون:
40064


لقد سبق الإسلام العولمةَ بعالميته المتَّزنة القائمة على العَدلِ فلما برع الناس باللغة أعجزهم القرآن بالإعجاز اللغوي ولما برع الناس بالعلم أعجزهم القرآن بالإعجاز العلمي ولأنهم أصبحوا بارعين بالاقتصاد فلا بد أن يعجزهم القرآن بالإعجاز الاقتصادي. لذلك لما بدأ الناس يتعرفون على الحقائق الاقتصادية في القرآن الكريم وفي شريعة الإسلام وكيف طبقها المسلمون شرعوا بدراسة علوم الاقتصاد من وجهة النظر الإسلامية لتصحيح مسيرة حياتهم بعدما أتعبتهم الأزمات وجنحت بهم شرّ جنوح.

وقد عبّر عن ذلك صراحة بوفيس فانسون رئيس تحرير مجلة شالانج الفرنسية في افتتاحيتها مخاطباً البابا بنديكيت السادس عشر قائلاً: أظن أننا بحاجة أكثر في هذه الأزمة إلى قراءة القرآن بدلاً من الإنجيل لفهم ما يحدث بنا وبمصارفنا لأنه لو حاول القائمون على مصارفنا احترام ما ورد في القرآن من تعاليم وأحكام وطبقوها لما حلّ بنا ما حلّ من كوارث وأزمات ولما وصل بنا الحال إلى هذا الوضع المزري؛ لأن النقود لا تلد النقود.

إن صناعة التمويل الإسلامي في المؤسسات المالية الإسلامية قد صارت صناعة مرغوبة في كل العالم وكتابنا هذا هو كتاب تعليمي مدرسي متدرج الفصول للمساعدة في فهم هذه الصناعة بشكل احترافي.