الهندسة الإنشائية - دراسة وتصميم الانشاءات الفولاذية - الكتاب الثالث

المؤلف:
المهندس نادر محمود
7.00 $
Current Stock:
الناشر:
دار شعاع
الصفحات:
464
رقم المخزون:
30065

نوع الكتاب required

 

هذا الكتاب هو الجزء الثالث من مجموعة الهندسة الإنشائية. تركز هذه المجموعة على التحليل والتصميم الإنشائيين. وتتألف من أربع كتب: 

1. أساسيات التحليل الإنشائي

2. تصميم الخرسانة المسلحة

3. دراسة وتصميم الانشاءات الفولاذية

4. الهندسة الزلزالية

سوف نقدم من خلالها دليلاً مسهباً للمهندس الإنشائي سواء في التحليل أو في التصميم الإنشائيين يستعرض أهم الطرق الحديثة المستخدمة في مجال الهندسة الإنشائية من البيتون المسلح والفولاذ، أو البيتون مسبق الإجهاد. وسوف يتضمن المرجع طرائق التحليل الإنشائي واستعراض لطرق نمذجة المنشآت الهندسية. كما سيتضمن الطرق المتبعة في تصميم الأعضاء الإنشائية مع إيراد أمثلة مناسبة لكل طريقة.

وسنتطرق أيضاً إلى منشآت الفولاذ المشكّل على البارد مع استعراضٍ لأنواع وخصائص الفولاذ الإنشائي ودراسةٍ للبيتون مسبق الإجهاد.

وبعون الله سيتضمن الفولاذ عالي الأداء، والبيتون عالي الأداء، ومركبات البوليمر المسلح بألياف، وأساسيات الهندسة الزلزالية، والأضرار التي تلحق بالمنشآت الهندسية جراء الهزات الأرضية، والتصميم الزلزالي للأبنية، والتصميم الزلزالي للجسور، إضافة إلى دراسة المنشآت الإطارية متعددة الطوابق، والمنشآت الإطارية شبه الصلدة والجسور. وعلاوة على ذلك، سندرس أيضاً ما تتعرض له المنشآت من تعب خلال فترة استثمارها إضافة إلى تقييم دورة حياة المنشأة."